فايروس كورونا - أخبار، نصائح، أرقام

صراع أمريكي ألماني على إنتاج لقاح لكورونا

نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول حكومي أمريكي قوله إن أول تجربة سريرية للقاح محتمل لفيروس كورونا ستجرى، اليوم الإثنين في الوقت الذي ذكرت فيه تقارير أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مهتم بشركة ألمانية تعمل على إنتاج لقاح آخر ويسعى لضمان اللقاح حصريا لبلاده.
وأضاف المسؤول – الذي اشترط عدم نشر اسمه – للوكالة أن مؤسسة المعاهد الصحية الوطنية بالولايات المتحدة تمول التجربة المُشار إليها للقاح كورونا وستجري في مدينة سياتل.
وأوضحت “أسوشيتد برس” أن التجربة ستجرى على 45 شابا متطوعا في حالة صحية جيدة، يفترض أن يأخذ أولهم جرعة تجريبية اليوم، وأنه ليس هناك احتمال لإصابة المختبرين بالمرض لأن الجرعات لا تحتوي الفيروس نفسه.
وفي الأثناء، قالت صحيفة “فيلت أم زونتاغ” الألمانية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عرض أموالا لاجتذاب شركة “كيورفاك” الألمانية إلى الولايات المتحدة، وأن الحكومة الألمانية تقدم عروضا معاكسة لإقناع الشركة بالبقاء في ألمانيا.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصادر حكومية ألمانية قولها إن الإدارة الأميركية تبحث عن سبيل للتوصل إلى اللقاح المحتمل الذي تعمل على إنتاجه شركة “كيورفاك”، فيما أكد وزير الداخلية الألماني أن لجنة حكومية ستناقش ما يثار عن محاولة من إدارة ترامب لإغراء الشركة الألمانية من أجل إنتاج اللقاح حصرا لمصلحة الولايات المتحدة.
وكانت وزارة الصحة الألمانية أعلنت أن الحكومة الألمانية حريصة جدا على ضمان إنتاج اللقاحات والمواد المضادة لفيروس كورونا الجديد وأنها تجري اتصالا مكثفا مع شركة “كيورفاك”.

تابعنا

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي